القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الكورية : كيف تقول 'مرحبا' باللغة الكورية | كل أشكال الترحيب باللغة الكورية .

تعلم الكورية : كيف تقول 'مرحبا' باللغة الكورية 

تعلم الكورية : كيف تقول 'مرحبا' باللغة الكورية | كل أشكال الترحيب باللغة الكورية .

تعلم الكورية : كيف تقول 'مرحبا' باللغة الكورية | كل أشكال الترحيب باللغة الكورية .
غالبا ما تكون كلمة "مرحبا" الكلمة الأولى التي يتعلمها الأشخاص عند دراسة اللغة الكورية. يساعدك تعلم كيفية قول "مرحبا" باللغة الكورية على تكوين صداقات، كما ان القاء التحية في اللغة الكورية يجعلك تبدوا في نظر الكوريين كشخص ودود و طيب .

من المحتمل جدا أن تكون إحدى الكلمات التي ستستخدمها غالبا عند التحدث باللغة الكورية هي 'مرحبا' بلغتهم,لان الكوريين يتبادلون التحية في كل مرة يلتقون فيها .

تتغير الكلمة الكورية "مرحبا" استنادا إلى من تتحدث إليه (هناك ما يعرف بطرق الرسمية في الكلام و الطرق الغير رسمية). هذا لأن هناك طرقا مختلفة للتحدث حسب المكان الذي تكون فيه في التسلسل الهرمي الاجتماعي. بشكل عام ، تكون الإصدارات الأكثر رسمية للكلمات أطول بينما تكون الإصدارات غير الرسمية أقصر وأبسط.

النطق معقد ؟ لا تقلق! سنبسطها لك حتى تتمكن من معرفة أكثر الطرق شيوعا لقول "مرحبا" باللغة الكورية .

سيعرفك هذا الدرس على العديد من الطرق المختلفة لقول "مرحبا" باللغة الكورية !

الطريقة الغير رسمية لقول "مرحبا" باللغة الكورية

안녕 (ان-يونغ)

عادة ما يتعلم الناس اللغة الكورية الرسمية قبل اللغة الكورية الغير الرسمية. والسبب هو أن المعيار الرسمي يمكن استخدامه مع جميع الأشخاص تقريبا.عليك ان تستخدم الكورية الغير رسمية مع الأشخاص الأقل منك في الترتيب الاجتماعي .
.
بشكل أساسي ، هذا يعني أن ستستخدم "안녕 (ان-يونغ) "  مع أشخاص أصغر منك و / أو قريبين منك.

ومع ذلك ، في حالة "الترحيب" ، يمكن أن يساعدك تعلم الكلمة الغير الرسمية أولا. هذا لأن الكلمة الغير رسمية بمثابة لبنة ومنها تتشكل كلمات رسمية باللغة الكورية.

'مرحبا' باللغة الكورية الغير رسمية هي 안녕 تكتب [ان-نيونغ] و تنطق [انيونغ] , عادة ما يخطئ الناس بنطقها وذلك لأنهم يشددون على حرف 'النون' , حاول نطقها من غير تشديد او اطالة للحروف .

الطريقة الرسمية لقول "مرحبا" باللغة الكورية

안녕하세요 (انيونهاسيو)

هذه هي الطريقة الرسمية لقول مرحبا باللغة الكورية. إذا كنت ستتعلم طريقة واحدة فقط لتقول مرحبا باللغة الكورية، فهذه هي الطريقة التي يجب عليك أن تتعلمها!

إذا سألت شخص ما عن كلمة ل"안녕하세요 " باللغة الكورية ، فسيقوم على الأرجح بشرحها بهذه الطريقة: تتكون من مقطعين.

1) المقطع الأول هو 'مرحبا' الغير رسمية 안녕 (انيونغ). هذه الكلمة تعني "الرفاهية" أو "السلام".

2) الجزء الثاني هو 하세요(هاسيو) ، الذي يأتي من الفعل 하다(هادا) الذي يعني "يقوم او يفعل".

يأتي جزء "세" والذي غالبا ما يتم إدخاله في الكلمات لإظهار المزيد من الاحترام. يتم استخدامه عند التحدث إلى شخص أكبر منك ، ولكن يمكن استخدامه أيضا عند طرح سؤال.

في بعض الأحيان سترى الكلمة الرسمية ـ "안녕하세요 ؟" مكتوبة بعلامة استفهام بعدها. من الناحية الفنية ، إنه سؤال ، والرد الصحيح هو "네 ، 안녕하세요؟" (نعم ، مرحبا؟)

نظرا لأن هذه هي الطريقة الرسمية لقول "مرحبا" باللغة الكورية ، يمكنك استخدام هذه العبارة مع أي شخص تقابله وسيتم اعتبارك شخصا مؤدبا و لك اطلاع على الثقافة الكورية لان اهم ما يتعلمه الكوريون هو ثقافة الحديث بإحترام و هذا شيء يقدسونه .

لاحظ أنه من المحتمل أن يتحدث الأشخاص في المستوى الاجتماعي معك باللغة الكورية الغير رسمية. على سبيل المثال ، قد يقول لك رجل أو امرأة أكبر سنا منك "مرحبا" بقول "안녕".

في هذه الحالة ، يجب أن تستمر في الرد بـ 안녕하세요. يظهر هذا حسن الأخلاق ، وسوف تضمن الحفاظ على الانسجام في جميع علاقاتك .

'مرحبا' باللغة الكورية الرسمية هي 안녕하세요 تكتب [ان-نيونغ-ها-سي-يو] و تنطق [انيوهاسيو] .

الطريقة الرسمية جدا لقول "مرحبا" باللغة الكورية

안녕하십니까؟ (انيوهاشمنيكا)

غالبا ما يستخدم هذا النوع من "الترحيب" في الإعلانات أو الخطابات أو الأخبار. إنها الطريقة الاكثر رسمية لقول "مرحبا". يمكنك استخدام 안녕하십니까 عندما تريد إظهار مستويات عالية من الاحترام للشخص الآخر.

لطرح سؤال باللغة الكورية الرسمية، ما عليك سوى تغيير طريقة نطقك للكلمة(تقوم بتفاعل صوتي يدل على السؤال من دون تغيير الكلمة). ومع ذلك ، في اللغة الكورية الرسمية جدا، تتغير نهاية الكلمة ل ㅂ 니까[ب نيكا] ، ومن ثم تصبح "하십니까؟"

احترس من النطق: عندما تتبع ㅂ(ب) بحرف ㄴ(ن) ، ينطق حرف الحرف "م" بدلا من "ب".

'مرحبا' باللغة الكورية الرسمية هي 안녕하십니까 تكتب [ان-نيونغ-ها-شيب-ني-كا] و تنطق [انيوهاشيمنيكا],بتشديد على مقطع الكاف 까 .

طريقة قول "مرحبا" على الهاتف باللغة الكورية

여보세요 (يوبوسيو)

إذا كنت متحمسا بشأن جميع أنواع "الترحيب" في اللغة الكورية ، فستجد أمامك المزيد! هناك كلمة خاصة بترحيب يتم استخدامها عند الرد على الهاتف. هذه الكلمة هي "여보세요".

إنها طريقة مهذبة للرد على الهاتف ، حتى لو كنت لا تعرف من هو المتصل. يجب الحرص على استخدام هذه التحية -كما انها كلمة خاصة بالمكالمات الهاتفية فقط!,لا يجب عليك استخدامها عند الحديث العادي,ان استخدمتها عند لقاء الناس سيعتبرونك (ابلها) .

'مرحبا' باللغة الكورية على الهاتف هي 여보세요 تكتب [يو-بو-سي-يو] و تنطق [يوبوسيو]

طرق اخرى لترحيب باللغة الكورية

عندما تكون على دراية بمختلف الطرق الكورية لقول "مرحبا" ، قد ترغب في إضافة بعض التحيات الأخرى إلى هذا المزيج. قد تستخدم بعض هذه الكلمات ان اردت ذلك ، في حين أن اغل الناس قد تجمع على قول 안녕하세요.

1. 좋은 아침이에요 (جوهون اتشيمييو)

هذه العبارة تعني "صباح الخير". لا يتم استخدامها كثيرا كما هو الحال باللغة الكورية، تتكون الكلمة من 좋다 (تكتب 'جوه-دا'و تنطق 'جوتا') التي تعني "جيد" ، والكلمة 아침 (اتشيم) التي تعني "الصباح" ، والفعل 이다 (ايدا) الذي يعني "يكون".

'صباح الخير' باللغة الكورية هي 좋은 아침이에요 تكتب [جوه-اون أ-تشيم-إ-إي-يو] و تنطق [جوهون اتشيمييو]


2. 잘 잤어요؟ (جال جاسويو؟)

هذا هي الجملة الكورية لقول "هل نمت جيدًا؟" تتكون من الكلمة 잘 (جال) التي تعني "جيدا" ، والفعل 자다 (جادا) يعني "ينام".

يمكنك أيضا استخدام النسخة الرسمية ، 안녕히 주무셨어요؟ (انيوهي جوموشيوسويو؟) ، لأسأل ما إذا كان الشخص الآخر ينام بشكل جيد. عادة ما تستخدم هذه العبارة مع أشخاص لا تعرفهم جيدا ، أو أشخاصا أكبر منك بكثير وتريد أن تحترمهم .


3. 오랜만이에요 (اورينمانييو)

تعني هذه العبارة "لم ارك منذ وقت طويل". يمكنك استخدام هذا التعبير مع  شخص التقيت به من قبل ولكنك لم تشاهده منذ فترة. قد تستخدم هذا مع شخص ما تصادفه في الشارع .

إذا كنت تريد أن تكون أكثر رسمية ، يمكنك أيضا قول 오랜만입니다(اورينمانيمنيدا).


4. 안뇽 (آنيونغ)

إذا كنت ترغب في ممارسة الأغيو الخاص بك (الأغيو هو مصطلح كوري يعني التكلم بلطافة زائدة كلطافة الأطفال) ، فإن هذا سيكون على طريقة واحدة للقيام بذلك!

في الأغيو لا يختلف النطق ولكن تختلف طريقة النطق ليكون كنطق الطفل اما الكتابة فتكتب 안뇽 .


5. 밥 먹었어요؟ (باب موغوسويو؟)

تترجم هذه العبارة إلى "هل أكلت؟". ومع ذلك ، فهذه طريقة شائعة لتلقي التحية باللغة الكورية. استخدمها كتحية مع أشخاص تعرفهم جيدا .
تهانينا! أنت الآن تعرف كيف تقوم بترحيب في اللغة الكورية بأكثر من طريقة و تعبير.

إذا لم تكن متأكدا من أي مصطلح تريد استخدامه ، فما عليك سوى التمسك بـ "안녕하세요؟"  حيث يمكنك استخدامها في جميع المواقف. خذ وقت لدراسة هذه المصطلحات بعمق لتحرص على انك تمتلكها جميعها .

دراسة ممتعة!
هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

التنقل السريع