القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أسباب تبين لك ان اللغة الكورية ليست صعبة التعلم .

10 أسباب تبين لك ان اللغة الكورية ليست صعبة التعلم .


**ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة او واجهتك مشكلة في فهم الدروس اثناء تعلمك اللغة الكورية  على موقعنا فبامكانك ارسال رسالة نصية الى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا او راسلنا عبر البريد الالكتروني وشكرا .

اليوم سأقوم بوضع الأمور في نصابها عن اللغة الكورية.

أسمع وأقرأ الكثير من الشخصيات الانهزامية التي تضخم من حجم اللغة الكورية وتستصعبها إما في التعليقات او اثناء حواري معهم.

العذر الرئيسي الذي أسمعه عند سؤال شخص مولع بثقافة الكورية "لماذا لم يكلفوا عناء تعلم اللغة الكورية هو أنه أمر صعب للغاية" , وهذا ياعزيزي ليس صحيحا ابدا و سابرهن عن كلامي من خلال هذا الموضوع فتابع القراءة و اكتشف هذه الحقائق بنفسك .

إذا وضعنا العمل الشاق الضروري جانباً ، فإن اللغة الكورية ليست بنفس الصعوبة التي يعتقدها أي شخص.

لقد قرأت تعليقات من أشخاص سلبيين  , يتحدثون عن كيفية تعلم الكورية الغير المجدي لأنه يستغرق وقتًا طويلاً حتى يتمكن من التحدث ببضع عبارات أساسية.

10 أسباب تبين لك ان اللغة الكورية ليست صعبة التعلم .

تميل اللغات مثل اللغة الكورية و الماندرين والعربية إلى رسم هذا النوع من السلبية على الناس ، وعادة ما تأتي مثل هذه الكلمات من الأشخاص الذين استسلموا في وقت مبكر, او الاشخاص الذين يريدون تعلم كل شيء في ليلة و ضحاها و هذا بطبع امر مستحيل الحدوث , فكل شيء ترغب بان تتعلمه ستمر بمجموعة خطوات لاتقانه .

لذلك سنقوم اليوم بتهدئة ذهنك ونأمل أن نقدم لك دفعة جديدة تبث فيك الحماس للاستمرار معنا .

يبقى تحقيق النجاح الحاسم في أي لغة أجنبية و سرعة تعلمها عائدا الى تفكيرك في هذه اللغة. فإذا كنت تفكر في الأمر على أنه صعب ، فسيكون من الصعب تعلمه وان رايته سهلا فسيكون سهلا بالفعل !

في ما يلي بعض الأسباب التي ستجعلك تتأكد من أن فرضية "اللغة الكورية لغة صعبة التعلم" ليست صحيحة.

السبب 1: يمكن تعلم الأبجدية في ساعة أو ساعتين .


هذه نقطة واضحة وتحدثت عن هذا مع بضع الاشخاص على صفحة تكلم الكورية معي على الفيسبوك , وقد اخبرتهم ان اللغة الكورية تم انتقاء حروفها بإحترافية كبيرة حيث يمكن لاي طفل ان يتعلمها في ساعات قليلة في نفس اليوم .

على الرغم من أن الصحف الكورية تستخدم الطابع الصيني العرضي ، إلا أن اللغة الكورية هي أبجدية بسيطة للغاية وسهلة التعلم, وهذا من خلال تجربتي فأنا كأي مبتدئ قررت ان أتعلم الابجدية الكورية و فوجئت عندما استطعت تعلمها في ساعتين , بعد هاتين الساعتين كنت قادرا على قراءة اي نص باللغة الكورية .

**انصحك بتعلم الحروف الكورية  ان كنت لاتزال متردد فهي سهلة للغاية .

السبب 2: القواعد الكورية بسيطة جدا ومباشرة


لقد درست بضع لغات ، ومن خلال اطلاعي على هاته اللغات ادركت ان اللغة الكورية تملك أسهل القواعد التي رأيتها في حياتي فهي اسهل من قواعد الانجليزية و الفرنسية و العربية بكثير .

السبب 3: الصوتيات الكورية تفهم بسلاسة .


بالنسبة للمتحدثين باللغة العربية ، لا يوجد شيء غير عادي بشكل كبير حول الصوتيات الكورية.

وعادة ما تنطق اللغة الكورية بالطريقة التي كتبت بها تماما ، على عكس الإنجليزية المليئة بالكلمات التي يختلف نطقها عن الطريقة التي تكتب بها على الورق.

والاستثناء الوحيد في الكتابة الكورية هو أنه مثل كل لغة ،تغيب الأصوات أحيانا عندما تقترن كلمتين ببعض .

السبب 4: تتكون العديد من الكلمات من كلمات متشابهة المقاطع .


العديد من الكلمات الكورية المركبة (لا سيما تلك التي يتم اشتقاقها من الصينية) تتكون من كلمات مفردة المقطع ، ويمكنك عادة أن تخمن معناها إذا تمكنت من التعرف عليها.

على سبيل المثال ، إذا رأيت كلمة 학 (هاك) ، فيمكنك أن تكون متأكدا تماما من أن لها علاقة بتعليم أو التعلم:

원[هاك-وون] - الأكاديمية .
교[هاك-كيو] - المدرسة .
생[هاك-سينغ] - طالب .
[كوا-هاك] - العلوم .

السبب 5: الأفعال التي تتشكل من الفعل 하다[ها-دا] .


هذا شيء أحبه للغاية في الأفعال الكورية.

لنتفق اولا على ان الفعل هو 하다 مصدر للفعل "يفعل" الشيء (اي فعل , يفعل ....الخ)

العديد من الأفعال الكورية هي في الواقع مجرد أسماء مرتبطة بالفعل (하다).

على سبيل المثال ، الفعل 행복하다(هينبوكهادا) اذا قسمنا هذا الفعل الى مقطعين سيصير عندنا الاسم 행복(هينبوك) الذي يعني السعادة , و الفعل 하다(هادا) الذي يعني "يفعل" .

اذا 행복하다 حرفيا تعني الفعل يسعد .

تذكر دائما عند ربط بعض الاسماء بالفعل 하다 سينتج فعل جديد .

تابع هذا الدرس : الافعال المرتبطة بالفعل 하다

السبب 6: الكلمات المحترمة و الرسمية ليست مشكلة على الإطلاق .


عادة ما تكون مجرد إضافة أو إسقاط - 요 (أو - 야 إذا كنت تريد أن تكون غير رسمي) في نهاية الجمل يعبر عن رسميتك في الكلام او لا بناءا على من تتحدث إليه.

هناك بالطبع أكثر من هاتين الاضافتين، ولكن بالنسبة لمعظم المتعلمين هذا كل ما تحتاج لمعرفته في البداية.
الكلمات الرسمية و الغير رسمية في جل الاحيان تكون مختلفة في الاضافات التي تاتي في اخر الكلمة اما اولها فيبقى نفسه ستتكفل الممارسة بصقل مهارتك و هي كفيلة بجعل كلا الطريقتين في جعبتك لذا لا تستعجل الفهم الان و مارس اللغة حسب ترتيب الدروس فلاستراتيجية الموضوعة لدروسنا ستجعلك تتعلم كل شيء في وقته المناسب .

السبب 7: ترتيب الكلمات الكورية يمكن أن يكون الشيء الوحيد الذي سيقلقك في البداية و لكن اليك طريقتي .


كل ما يجب ان تركز عليه هو ان الفعل يأتي بنهاية الكلام .

اليك مثال .

في اللغة العربية : ذهب عمر الى المدرسة .
في اللغة الكورية :عمر الى المدرسة ذهب , او الى المدرسة عمر ذهب .

الترتيب سيبدوا لك صعبا ان حولته الى اللغة العربية لاننا بالفعل في لغتنا تعلمنا ان الفعل ياتي بالبداية ولكن عندما تصبح لديك معرفة ببعض اساسيات اللغة , ستتعلم ان تفكر باللغة الكورية على انها لغة كورية ولاحتاج لترجمتها الى العربية حينها ستزول هاته المشكلة تماما مثلما حدث معي .

السبب 8: المصادر الممتازة للتعلم منها .

قد يقل المحتوى العربي كثيرا اذا تعلق الامر بتعلم اللغة الكورية ولن نجد الكثير من المواقع التي تعلمنا هاته اللغة باللغة العربية ولكن من يملك اللغة الانجليزية في جعبته لن يقلق من عدم توفر المصاعب اما متكلموا العربية وحدها فلن يجدوا صعوبة ايضا لاننا بالفعل اسسنا موقعنا هذا لان المحتوى العربي نادر في ما يتعلق باللغة الكورية و ما سيجعلنا نستمر هو وجود عرب يدعموننا و يستفيدون من هذا الموقع .

بطبع هناك الكثير من التطبيقات التي تعلم اللغة الكورية للعرب باللغة العربية ولكنها لاتلم بكل شيء فالغرض منها الربح اكثر من التعليم و غالبا ما يكون مصمم التطبيق غير متقن للغة فقد رايت الكثير من الاخطاء اللغوية في الكثير من التطبيقات ,لذا اختاروا تطبيقاتكم بعناية .

اما بنسبة لمدمني الدراما الكورية فهم بالفعل سيتكون لديهم فكر كوري بامتياز و لن يواجهوا صعوبات في النطق كما انهم سيطورون خاصية الاستماع و التعرف على الكلمات فمثلما يعرف الجميع الاستماع من اساسيات تعلم اي لغة .

السبب 9: الكونجليش في اللغة الكورية .


هل كنتم تعرفون ان الكثير من المصطلحات الكورية هي مشتقة من اللغة الانجليزية و هذا ما يسمى بالكونجليش فهذه الكلمة مركب لكلمة كورية و انجليش .

لناخذ مثال كالعادة لتبسيط الامور , في الانجليزية check تعني افحص و بالكورية تكتب 체크하다(تشيك + هادا) و بالفعل هذه الكلمة قد تعد انجليزية المصدر و لكنها فعل كوري في اللغة الكورية .

** ان لم تفهموا هذه النقطة اكتبوا في التعليق 

السبب 10: كوريا هي واحدة من الدول الأجنبية في العالم التي تقدم للاجنبي دورة تعليمية للغتها بلغته الام 

مثلما راينا كل اجنبي يدرس في كوريا لابد له ان يحمل هذه اللغة في جعبته ,ما جعل الحكومة الكورية تفتح اكاديميات لتدريس هذه اللغة و قد تستغرق الدورة عام كاقصى حد و بعدها ستكون قادرا على التكلم و فهم جل الكلمات الكورية و الاحاديث اما الطلاقة في الكلام فتعتمد عليك انت ,عن طريق ممارستك للغة .


هذه كانت عشرة اسباب تبين كم ان تعلم اللغة الكورية سهل , اذا هل قررت ان تباشر التعلم ؟
  
هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. شكرا لكم لقد افدتني كثيرا وحمستني بعد ان قد ضعف حماسي جزاكم الله خيرا وزادكم من علمه ووسع عليكم الفهم والتعلم

    ردحذف

إرسال تعليق

أضف تعليق . . .

التنقل السريع