القائمة الرئيسية

الصفحات

السفر الى كوريا الجنوبية : ما هي تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية و بتحديد بالعاصمة سول؟

السفر الى كوريا الجنوبية : ما هي تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية و بتحديد بالعاصمة سول؟

بسبب تأثيرات الدراما الكورية و الكيبوب ، تضاعف عدد الأجانب المسافرين إلى كوريا أو الذين يعيشون في كوريا في العقد الماضي، وهذا يعني أن المزيد والمزيد من الأجانب سيذهبون إلى كوريا لتعلم ثقافتها ولغتها وعاداتها وما إلى ذلك،السفر إلى كوريا يساعدك بالتأكيد على فهم الثقافة الكورية ويساعدك أيضا على توسيع منظورك و التعرف على كوريا اكثر.

ومع ذلك ، من المهم أن نفهم الفرق بين السفر والانتقال للعيش في الخارج, قد تكون الشواغل الرئيسية للمسافرين طوال الرحلة هي مكان الإقامة أو مكان التسوق أو تناول الطعام في سول(عاصمة كوريا الجنوبية).، ولكن بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في العيش في كوريا ، قد يكون أحد أهم المخاوف هو تكلفة المعيشة في كوريا، أنا متأكد من أنك تقرأ هذه التدوينة لأنك تفكر في الانتقال إلى كوريا وتريد جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات.

لا داعي للقلق ، سيختصر عليك موقع تكلم الكورية معي البحث في تكاليف المعيشة ، مثل استئجار شقة ، وشراء الطعام ، والاستمتاع بأماكن الترفيه وغيارها من الامور في كوريا ، مع التركيز على سول أيضا لانها العاصمة و كونها تحظى بالأهمية الكبرى في كوريا الجنوبية ، سيشارك موقع تكلم الكورية معي بعض النصائح حول كيفية توفير بعض المال أثناء العيش في كوريا ، مثلما يفعل السكان المحليون ، بحيث يمكنك تطبيق هذه النصائح بمجرد الانتقال الى كوريا الجنوبية , أيضا سوف نشاركك بعض العبارات والكلمات الكورية المفيدة لكي تتعلم و تأخذ أكبر قدر من المعلومات ولتكون هذه المقالة مرجعا لك لذا يرجى مواصلة القراءة!

السفر الى كوريا الجنوبية : ما هي تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية و بتحديد بالعاصمة سول؟
السفر الى كوريا الجنوبية : ما هي تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية و بتحديد بالعاصمة سول؟

تكلفة استئجار شقة أو منزل في كوريا

إذا كنت ستصبح مدرسا (او موظفا في شركة) في كوريا ، فلا داعي للقلق بشأن الإقامة ، حيث ستقوم الشركة التي ستعمل معها بتغطية جميع النفقات بما في ذلك رسوم المرافق. ولكن إذا كنت بحاجة إلى العثور على مكان خاص بك للإقامة ، فهناك بعض الأمور المهمة التي تحتاج إلى فهمها حول استئجار شقة في كوريا.

أولا ، سيكون الإيجار مختلفا اعتمادا على المكان الذي تريد العيش فيه ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في العيش في جانج نام أو هونغداي أو أي منطقة رئيسية أخرى في سول ، فإن الإيجار سيكون مكلفا للغاية مقارنة بالمناطق الأخرى البعيدة عن المناطق الرئيسية.

ثانيا ، يبحث الكوريون عادة عن شقة للإيجار من خلال وكيل عقاري. يعتقد الكوريون أنها الطريقة الأسلم للعثور على شقة وعادة ما يعتني الوكيل العقاري بجميع الأعمال بما في ذلك التفاوض مع المالك وقراءة العقد من أجلك. إذا كنت ترغب في خفض إيجار الشقة ، فقد ترغب في زيادة الإيداع الافتراضي. عادة ، إذا قمت بزيادة التأمين بمقدار 10،000،000 وون كوري جنوبي ، فقد تتمكن من تخفيض الإيجار بمقدار 50،000 وون كوري. أيضا ، في بعض الأحيان ستلاحظ أن رسوم الإمداد بالمياه متضمنة في الإيجار. سيتفاوض الوكيل العقاري مع مالك العقار نيابة عنك ، وليس هناك أي ضمان لخفض الثمن لأن القرار متروك بيد المالك . أيضا ، إذا وجدت منزل سوف تحتاج إلى دفع ما يقارب ال 10 ٪ من الإيجار الخاص بك إلى وكيل العقارات.

يستخدم الكوريون أيضا عددا من التطبيقات أو مواقع الويب لتوفير رسوم الوكالة ، وهي 다방 (دابانغ) ، 직방 (زيكبانغ) ، 피터팬의 좋은 방 구하기 (بيتربينوي) وما إلى ذلك .

قائمة الكلمات الكورية للإيجار شقة في كوريا الجنوبية :             

  1. 월세 (وولسي) - "الإيجار الشهري"
  2. 관리비 (كوانريبي) - "رسوم الصيانة"
  3. 수도 요금 (سودو يوكوم) - "فاتورة المياه"
  4. 전기 요금 (جونكي يوكوم) - "فاتورة الكهرباء"
  5. 계약서 (كيياكسو) - "عقد"
هل تريد أن تتقن القراءة باللغة الكورية؟
تعلم الأبجدية الكورية(الهانجول) ، من الألف إلى الياء!

تكلفة الأكل في كوريا 

ان تناول الطعام خارجا أو القيام بتسوق البقالة في كوريا الجنوبية رخيص نسبيا، على سبيل المثال ، تكلفك علبة من الحليب حوالي 2500 وون كوري ، وتبدأ أسعار الوجبات الخفيفة والحلويات عادة من 1000 وون كوري . أيضا ، فإن غالبية محلات السوبر ماركت تقدم خصومات و عروض خاصة لزبائنها مثل، اشتري علبتين تحصل على واحدة مجانا أو أحداث القسيمة. لذلك ابحث عن هذه العروض عند الذهاب إلى السوبر ماركت. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد القيام بالتسوق في محلات السوبرماركت في متاجر الجملة الكبرى مثل emart و Home plus وبعض محلات السوبر ماركت المحلية ، ان بعض محلات السوبر ماركت تقدم خدمة توصيل مجانية للزبائن الذين يدفعون مبلغا ماليا معينا اثناء التسوق .

فيما يتعلق بتناول الطعام في كوريا الجنوبية ، عادة ما تكلف الأطباق 7000 وون كوري إذا ذهبت إلى مطعم غير مكلف، فقط لإعطائكم بعض التلميحات حول تكلفة الطعام في كوريا ، فإن تكلفة وجبة ماكدونالدز عادة ما تكلف 6000 وون كوري . يمكن للنادل والنادلة في كثير من الأحيان التحدث بالإنجليزية إذا ذهبت إلى مناطق وسط المدينة ، ولكن إذا كنت تقصد المطاعم الواقعة خارج الأحياء الرئيسية ، فستحتاج إلى طلب الطعام باللغة الكورية. إذا تعلمت بعض العبارات وطلبت الطعام في مطعم ، باستخدام اللغة الكورية الرسمية ، سيقدرك الكوريون لمحاولتك التحدث باللغة الكورية.

قائمة الكلمات الكورية للطعام:

  1. 닭 가슴살 (داك كاسوم-سال) - "صدر الدجاج"
  2. 사과 (ساكوا) - "التفاح"
  3. 바나나 (بانانا) - "الموز"
  4. 감자 (كامجا) - "البطاطس"

تكلفة اماكن الترفيه في كوريا 

إن الترفيه في كوريا الجنوبية يعتمد فعلا على ما تريد القيام به كهواية أو من أجل المتعة. في الوقت الحالي ، دعنا نركز على الأفلام. إذا قمت بشراء تذاكر السينما على شباك التذاكر ، فإن تكلفة التذاكر عادة ما تكون حول 12000 وون كوري، دون أي وجبات خفيفة أو مشروبات. يصبح سعر التذكرة أكثر تكلفة بناء على نوع الفيلم. لفيلم 3D أو IMAX توقع أن تدفع أكثر بكثير.

ولكن لا تقلق ، فهناك العديد من الطرق للاستمتاع دون إنفاق ثروات. فيما يلي بعض النصائح حول ما يفعله السكان المحليون لتلقي بعض الخصومات على تذاكر السينما الخاصة بهم.

1) حاول شراء تذكرة سينما عبر الإنترنت حيث أن التذاكر عادة ما تكون حوالي 7500 وون كوري عبر الإنترنت. حاول أيضا الاشتراك للحصول على مزيد من الخصومات ، بدءا من 10٪ إلى 30٪.
2) إذا كنت مستخدما نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي (SNS) ، تقدم العديد من الشركات الكورية الجنوبية تذاكر سينما مجانية أو مشروبات إذا كنت ستشارك محتوياتها على الصفحات الخاصة بك.
3) ابحث عن الخصومات الخاصة المقدمة من قبل مختلف دور السينما ، مثل 조조할인 (جوجو هالين) ، 심야할인 (شيميا هالين) ، 무비데이 (موبيدي) .

قائمة الكلمات الكورية للتسلية:

  1. 영화 (يونغهوا) - "فيلم"
  2. 티켓 (تيكيت) - "تذكرة (تذاكر)"
  3. 조조할인 (جوجوهالين) - يتم تقديم تذاكر بأسعار مخفضة للعملاء الذين يأتون إلى السينما في الصباح الباكر.
  4. 무비데이 (موبيدي-مشتقة من"movie day") - يسمى كل يوم أربعاء "يوم الفيلم" ، وستتلقى بعض الخصومات على تذاكر السينما.
  5. 심야할인 (شيمياهالين) - يتم تقديم تذاكر بأسعار مخفضة للعملاء الذين يأتون إلى السينما في وقت متأخر من الليل.

النقل في كوريا الجنوبية مريح للغاية ورخيص. ستحتاج إلى شراء بطاقة T-Money ، وهي بطاقة نقل تعمل باللمس قابلة للشحن. يمكنك شراء هذه البطاقة من خلال ماكينة التذاكر داخل مترو الأنفاق. إذا كنت تستطيع التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان في كوريا ، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على بطاقة تقدم خصومات للأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل في كثير من الأحيان. يمكنك استشارة البنك الخاص بك إذا كنت مهتما. عندما تفحص بطاقة النقل الخاصة بك في محطة مترو الأنفاق ، عادة ما تكلفك 1250 وون كوري للشخص البالغ و 720 وون كوري لطفل . 

بالنسبة للحافلات في كوريا الجنوبية ، يختلف السعر من 1200 إلى 2500 وون كوري ، حسب الشركة والوقت من اليوم. 

فيما يتعلق بتكلفة سيارات الأجرة في سيئول ، 일반 (ايل بان- "سيارة اجرة عادية") تبدأ من 3،000 وون كوري و 모범 (موبوم- "سيارات الأجرة الفاخرة" ، سوداء اللون) تكلف 5،000 وون كوري ، سيكون هناك رسوم إضافية في وقت متأخر من الليل.

قائمة الكلمات الكورية للنقل:

  1. 대중 교통 (ديجونغ كيوتونغ) - "النقل العام"
  2. 버스 (بوسو) -  حافلة 
  3. 지하철 (جيهاتشول) - "مترو "
  4. 택시 (تيكشي) - "سيارات الأجرة"
ان كنت مهتما باللغة الكورية ولكن قيل لك انها صعبة فتابع , 10 أسباب تبين لك ان اللغة الكورية سهلة .

كيف يمكن لموقع تكلم الكورية معي مساعدتك في تعلم المزيد عن اللغة الكورية

باختصار ، ذكرنا العديد من النقاط لتكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية ، مع التركيز على سول(المناطق الاخرى ارخص). قد يختلف النطاق السعري اعتمادا على المنطقة التي تذهب إليها ، لذلك من المهم مقارنة الأسعار والقيام ببعض الأبحاث من أجل توفير بعض المال أثناء وجودك في كوريا.

بغض النظر عن مدى رخصها أو تكلفتها  ، فمن المهم دراسة اللغة قبل الذهاب . إذا كنت تفهم اللغة الكورية ، سيكون من الأسهل عليك التنقل في كوريا الجنوبية, اذا كانت هذه اول زيارة لك لموقعنا فموقعنا هذا يقدم دورة تعليمية للغة الكورية مجانا فاحرص على تعلم اللغة الكورية قبل سفرك .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

التنقل السريع