القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل في كوريا الجنوبية للعرب 2019 | كيفية البحث عن وظيفة في كوريا و أهم مواقع اعلان التوظيف

العمل في كوريا الجنوبية للعرب 2019 

العمل في كوريا الجنوبية للعرب 2019
العمل في كوريا الجنوبية للعرب 2019

بالفعل معظم الأجانب يذهبون إلى كوريا كطلاب دوليين أو لتعلم اللغة الكورية ، الا أن عدد الأجانب الذين سافروا للعمل في كوريا قد ارتفع في العامين الماضيين. والغالبية العظمى من الأجانب العاملين في كوريا يعملون بالفعل كمدرسين للغة الإنجليزية. ولكن ماذا عن القادمين من بلدان تتحدث لغة مختلفة عن اللغة الإنجليزية ؟ هل من الممكن لهؤلاء العمل في كوريا أيضًا ؟

على الرغم من أن الحصول على وظيفة في كوريا و بالأخص العاصمة سيول قد لا يكون سهلاً كما هو الحال بالنسبة لمن يعمل في تدريس اللغة الإنجليزية ، إلا أنه لا يزال ممكنًا الحصول على وضائف أخرى . في هذه المقالة ، سنتناول المزيد من التفاصيل حول العمل في كوريا للأجانب. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة واحدة تمكنك من الحصول على وظيفة في كوريا. عليك أن تدرك انه يوجد العديد من الطرق للحصول على وظيفة في كوريا الجنوبية كما ان طريقة واحدة لا تعمل مع الجميع ، لهذا ابحث عن الطريقة التي تناسبك ولا تيأس من أول محاولة .

ما هي متطلبات العمل في كوريا كأجنبي ؟


هذا من أهم الأسئلة التي تراودك ، أليس كذلك ؟ الحقيقة المتطلبـات تختلف من شخص الى اخر . المتطلبات تعتمد على كلٍ من خلفيتك ، وأي تأشيرة تملك ، وعلى اذا ما كانت تتوفر فيك الشروط و المتطلبات المحددة من قبل الشركات التي تتطلع إلى التقدم إليها.

أسهل طريقة للحصول على وظيفة غير تعليمية كأجنبي هي الحصول على تأشيرة F-series. لماذا هذا ؟ لأنه من خلال الحصول على تأشيرة F-series ، لن تكون بحاجة إلى تأشيرة sponsorship (وهي تأشيرة تقدمها الشركة التي سترعاك وتعمل فيها) . لأن بحصولك على تأشيرة F-series هذا يوسع بشكل كبير خياراتك في اختيار شركات و مناصب وظيفية متعدد للتقدم إليها. لسوء الحظ ، فإن الحصول على هذه التأشيرة ليس بالأمر الهين .واحدة من طرق الحصول عليها هي أن تتزوج من شخص كوري ، الطريقة الثانية و هي أصعب ، تحتاج ان تكون موظف لفترة طويلة في مجال معين وتملك من الخبرة الكثير قبل أن تتمكن من التأهل لحصول على هذا النوع من التأشيرات ، قد تكون هذه أسهل طريقة للحصول على وظيفة في كوريا ، الا انها ليست خيارًا للمبتدئين .

في حين أن الحصول على عمل في كوريا للأجانب يكون صعبا و معقدا بدون تأشيرة الفئة F-series ، الا انه ليس مستحيلًا ! ربما تكون الطريقة الثانية للحصول على وظيفة في كوريا هي التخرج من جامعة كورية ، إما بشهادة البكالوريوس أو الماجستير. من بهذه الطريقة لا يمكنك فقط إثبات أنك على دراية بثقافة البلد ولغته ، ولكن ستكون الهجرة أيضًا أكثر تراخًا فيما يتعلق بنوع الوظائف التي تكون مؤهلاً للتقدم إليها. بمعنى آخر ، لا تقتصر فقط على الحصول على وظيفة مباشرة في مجال شهادتك الجامعية. القيد الرئيسي الوحيد هو أن الشركة يجب أن تكون قادرة على تزويدك بتأشيرة sponsorship. إذا تمكنوا من إثبات أن الشخص الكوري لا يمكنه القيام بهذا العمل ، فسيكون من السهل عليك الحصول على عمل و فيزا من الشركة .

لسوء الحظ ، بالنسبة لأولئك الجدد في كوريا ، من الصعب عليهم الحصول على وظيفة. ربما تكون أفضل طريقة للحصول على عمل هي العثور على شركة في بلدك لها فروع في كوريا. بخلاف ذلك ، ستتطلب الهجرة أن يكون المنصب الوظيفي في مجال شهادتك مع خبرة عمل سابقة. ستحتاج أيضًا إلى خبرة سنوات قليلة في نفس المجال قبل أن تصبح مؤهلاً للحصول على تأشيرة عمل.

معرفة كيفية التحدث باللغة الكورية سوف تساعدك أيضًا بشكل كبير . على الرغم من ذلك ،فإن معظم الشركات التي تبحث عن توظيف الأجانب تبحث بشكل خاص عن أولئك الذين يجيدون لغات أخرى غير الكورية .

كيف تجد الوظيفة ؟


هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في البحث عن وظيفة. واحدة من أسرع طرق العثور على العديد من الشركات في آن واحد هي من خلال حضور معرض الوظائف. هناك معرضان رئيسيان يقامان في كل خريف. إحدها مخصص للأجانب المقيمين في كوريا و الآخر مخصص للطلاب الدوليين في كوريا .

إلى جانب ذلك ، يمكنك البحث من على الأنترنت ، هناك العديد من مواقع الويب التي يمكنك من خلالها العثور على الوظائف والتقدم إليها. فيما يلي بعض المواقع الرائعة التي ستساعدك :

Craigslist : موقع جيد للبدا به ، عادة ما تكون إعلانات الوظائف فيه باللغة الإنجليزية والموظفون الذين يبحثون عنهم هم بالتأكيد أجانب. قد لا يكون المكان الذي تجد فيه وظيفة أحلامك ، ولكن تنسيق الموقع و تقسيمه قد يكون مألوفا لك و ستتصفحه بسهولة .

Saramin و JobKorea : هذان الموقعان باللغة الكورية ،قد يبدوان مرعبان و صعب التنقل فيهما . ومع ذلك ، فهما من المواقع الرئيسية التي تقدم اعلانات التوظيف حتى الكوريين أنفسهم يبحثون فيهما عن وظائف ، وهناك الكثير من اعلانات الوظائف في مجالات مختلفة حيث يبحثون فيها عن متحدثين بلغات أجنبية.

PeopleNJob : يقال أنه أفضل موقع لإيجاد وظيفة في كوريا للأجانب. قد يبدوا لك أن تنسيق الموقع باللغة الكورية للوهلة الأولى ، لكنك ستشعر بالارتياح عندما ترى أن هنالك أيضا عددا كبيرا من الوظائف المنشورة باللغة الإنجليزية.

JobSee.Kr : الموقع بالإنجليزي منسق بشكل ممتاز لدرجة تبعث فيك الحماس للبحث فيه ، لسوء الحظ لا يتم نشر العديد من الوظائف في هذا الموقع . ومع ذلك ، اجعله مرجعا لك قد تجد فيه الوظيفة التي تبحث عنها .

LinkedIn : بخلاف المواقع الأخرى المدرجة هنا ، هذا هو الموقع الرئيسي حيث يمكنك أن تجد جميع الشركات الأجنبية الكبرى التي تبحث عن موظفين في فروعها الكورية . هذا أهم موقع في القائمة لسبب واحد هو أن الشركات تنشر إعلانات الوظائف طوال الوقت كما يمكنك الحصول على إشعارات في هاتفك عند الاعلان عن أي وظيفة !

ان لم تتوفر فيك الشروط ليس عليك اليأس لأن هذه أهم الطرق و ليست كلها ، إبحث عن العمل في كوريا على الأنترنت و ستجد ملايين الطرق الأخرى اختر الطريقة الأنسب لك .

مواضــيع ذات صلة : 



هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

أضف تعليق . . .

التنقل السريع