القائمة الرئيسية

الصفحات

حيل رائعة لتعلم اللغة الكورية بسرعة

حيل رائعة لتعلم اللغة الكورية بسرعة

دعونا نلقي نظرة سريعة على بعض الاختصارات اللغوية:

حدد الأهدافإذا كنت تريد تعلم اللغة الكورية في أسرع وقت ممكن ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها.


قد يكون قرارك للعام الجديد هو "تعلم اللغة الكورية" ، ولكن ماذا يعني ذلك في الواقع؟

حاول القيام ببعض أهداف SMART لتحديد عملية تعلم اللغة بشكل أفضل. إن أهداف SMART ، كما تمت الدعوة إليها في عالم الإدارة ، هي أهداف محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق ومهمة وذات صلة زمنية.

بدلا من أن تقول ببساطة "أريد أن أتعلم اللغة الكورية هذا العام" ، ضع أهدافا مثل "أريد أن أتمكن من الطلب باللغة الكورية في مطعم كوري بحلول نهاية الشهر" أو "أريد أن أحصل على مستوى A2 في الكورية بحلول شهر مارس ". وهذه أهداف أكثر تحديدا وقابلية للقياس ويمكن بلوغها وذات صلة ومحددة زمنيا وواقعية.

ابدأ مع الأصوات

من أين يجب أن تبدأ لتتعلم اللغة ؟

الجواب بسيط: الأصوات. تعلم كيفية سماع وتوجيه وتهجي أصوات لغتك المستهدفة هذا موضع رائع للبدء  به حتى قبل البدء في حفظ الكلمات ومعانيها.

قضاء بعض الوقت فقط مع التركيز على تعلم الهانجول وقراءة الكلمات بحيث الكلمات والأصوات الكورية لم تعد غريبة عليك. دراسة الأبجدية هانجول. استمع إلى أدلة النطق على YouTube ، أو شاهد الأفلام أو المسلسلات مع الترجمة الكورية ، أو استخدم ميزة التعرف على الصوت  ​​"اسمعها واسمعها" لتتعرف على الأصوات وتكرارها.

استمر بالمراجعة

يتطلب تعلم لغة جديدة حفظ الكثير من الكلمات الجديدة. ومع ذلك ، لدينا بعض الأخبار المريحة : أنت لا تحتاج إلى معرفة كل - أو حتى الغالبية - من الكلمات في لغة لتكون قادرا على التحدث بشكل جيد. في الواقع ، لا تحتاج حتى إلى معرفة نصف!

وفقا لمبدأ باريتو أو القاعدة 80-20 ، يمكنك استخدام 20 ٪ من الجهد المبذول على تعلم مفردات جديدة لفهم 80 ٪ في اللغة. وهذا يعني أنه من خلال تعلم المفردات الأكثر استخداما أولا ، يمكنك فهم اللغة والتواصل معها بشكل أسرع. مرة أخرى ، الإنترنت هو صديقك هنا ، وهناك مصادر لا حصر لها تقدم قوائم بأكثر الكلمات استخداما في كل لغة والتي يمكن أن تساعدك على بدء تعلمك بالطريقة العملية.

حتى إذا كانت الكورية واحدة من أصعب اللغات التي يتعلمها المتحدثون باللغة الإنجليزية او العربية ، فقد استعارت هذه اللغة الرائعة بضع كلمات من الإنجليزية. هذه الكلمات يمكن أن توفر لك الوقت عند تعلم بعض المفردات الكورية.

فن الإستذكار

في بعض الأحيان ، لا يكفي تكرار المفردات الصافية. تحتاج أدمغتنا إلى بداية قفزة إضافية لتذكر الكلمات التي تبدو دوما وكأنها تنزلق عقولنا.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه فن الإستذكار. بشكل أساسي ، تتطلب فن الإستذكار أن تخبر نفسك بقصة مرحة أو غبية لا تنسى ، أو أغنية ، أو قافية لربطها بكلمة معينة. في الكورية ، بعض من أفضل الأجهزة التي تعمل بالذاكرة هي الصور.

الحفاظ على مفكرة المفردات الكورية

احتفظ بمجلة أو مستند أو كتاب بتدوين كل المفردات التي تتعلمها في مكان واحد.

أولا ، يساعدك الاحتفاظ بمفردات في مذكرة بالاحتفاظ بكل الكلمات العملية التي تعلمتها في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك ، قم بعملية ربط الكلمة بصورة او بشيء واقعي مثل حدث مضحك او حتى مزعج يساعدك على حفظها بكل جيد! إنها أيضا مرجع مستقبلي رائع للدراسة ويمكن استخدامه في أي مكان وفي أي وقت .

اقرأ ، شاهد ، استمع

الأفلام والموسيقى والمسلسلات التلفزيونية والكتب والصحف والمجلات وأي شيء يمكنك قراءته أو مشاهدته أو الاستماع إليه مفيد بشكل لا يصدق للتعلم.

القراءة والمراقبة والاستماع لها تأثير ملحوظ على عقلك. ببساطة عن طريق التعرض للكورية ، يتم وضع عقلك في العمل. يبدأ في محاولة لفهم كلمات جديدة عن طريق إجراء اتصالات بالكلمات التي سبق تعلمها ، ويسعى إلى فهم أي بنى جديدة. أساسا ، أنت تتعلم دون معرفة أنك تتعلم.

بعد فترة ، ستجد نفسك بدات باستخدام الكلمات والإنشاءات التي لم تدرسها حتى بفضل قدرة الدماغ على امتصاص المفردات والقواعد أثناء قراءة كتاب أو مشاهدة مسلسل.

التفاعل 

حاول التفاعل باللغة الكورية على أساس يومي. التحدث بأكبر قدر ممكن هو واحد من أفضل الحيل لتعلم لغة سريعة. هذا يمكن أن يشمل:

التحدث مع صديق أو أحد أفراد الأسرة أو الجيران شخصيا
كتابة رسالة إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو زميل العمل
كتابة خطاب لنفسك
الانضمام إلى مجموعة محادثة كورية أسبوعية أو شهرية ... أو بدء مجموعتك الخاصة
التحدث عبر الإنترنت مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو زميل عمل أو زميل دراسي كوري
كتابة بريد إلكتروني باللغة الكورية
المساهمة في مدونة أو منتدى باللغة الكورية
الغناء مع الموسيقى الكورية
مشاهدة فيلم درامي كوري أو فيلم وتكرار خطوط الشخصية (يمكن أن تساعد الترجمة باللغة الكورية)
قراءة مقطع من كتاب كوري أو صحيفة أو مجلة بصوت مرتفع
التحدث إلى نفسك باللغة الكورية (هذا حقا يعمل!)

ارتكاب الاخطاء

على عكس المواد الأكاديمية الأخرى ، فإن تعلم اللغة هو مغامرة مستمرة لا تنتهي والتي تتطلب ممارسة مستمرة. لا تعامله بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع تعلم مادة أكاديمية أخرى والعيش في خوف من ارتكاب الأخطاء.

في عالم تعلم اللغة ، تعتبر الأخطاء علامة على التقدم. تساعدك الأخطاء على التعلم بشكل أسرع. لا تقلق بشأن إزعاج الناطقين الأصليين الكوريين لأنهم "جريئين" للغاية ويحاولون التحدث معك بلغتهم الأصلية. فقط اعمل لتحقيقها! ولا تهتم بالاخطاء، انهم سوف يحبون اخطائك فعلا و سيودون مساعدتك. لا تدع الخوف يقف في طريقك. تفاعل باللغة الكورية قدر الإمكان ، وستندهش من السرعة التي يمكنك تعلم فيها اي لغة .
.
في حين أنه قد لا يكون من الممكن أن تجيد اللغة الكورية في غضون 10 أيام فقط ، فمن الممكن أن تتعلم أساسيات التحدث في فترة قصيرة من الزمن والانتقال عبر المراحل إلى أن تصبح تتحدث بطلاقة.

لا تحبط. يمكنك تعلم الكورية أسرع بكثير مما تتوقع. هناك حالات حتى (كما سيخبرك الإنترنت بالتأكيد) عن الأشخاص الذين يتعلمونها في أقل من ثلاثة أشهر!

في النهاية ، أنت تقرر مدى سرعة أن تتقن اللغة الكورية. مع الاتجاه الصحيح والتفاني والوضع والحافز ، أي لغة في متناول يديك.

안녕히 가세요!

تابع من هنا : كم ساعة تحتاج لتعلم اللغة الكورية ؟

هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

التنقل السريع