القائمة الرئيسية

الصفحات

المستوى 2 الدرس الثاني / الاضافات(الجسيمات) الخاصة بالموضوع / 을 ، 를

안녕하세요. مرحبا في هذا الدرس ، نحن سنتحدث عن اضافات الخاصة بالمفعول به . كما ذكرنا عدة مرات من خلال دروسنا السابقة ، ان هناك أنواع مختلفة من الاضافات (الحروف) في اللغة الكورية ، وهذه الاضافات (اضافات تحديد الموضوع ، الاضافات الكورية لتحديد الموقع  ، وما إلى ذلك) هي التي تجعل من السهل فهم الجمل الكورية ، حتى عندما يتغير ترتيب الكلمات.

إذا كان لديك أي أسئلة ، فلا تتردد ، كما هو الحال دائما ، في ترك تعليق لنا! 감사 합니다.

المستوى 2 الدرس الثاني / الاضافات(الجسيمات) الخاصة بالموضوع / 을 ، 를


في اللغة العربية عندما تتم الاشارة الى اسم بشكل متكرر (مثل "هل وجدت محفظتك ؟؟) قد تجيب ب"نعم لقد وجدت محفظتي"،و لكن في اغلب حواراتنا و اجاباتنا نميل الى عدم التكرار لهذا الاسم المكرر نغيره بكلمة او حرف بدلا من تكراره بالكامل مثل("هل وجدت محفظتك؟ ؟ / لقد وجدتـها.) ، أنت لا تتخلص من الجزء الذي يشير إلى "المحفظة" - لا تزال تشير الى المحفظة بقولك "...ها" بدلا من "المحفظة".

ان كتبنا المثال السابق باللغة الكورية سيكون : "지갑 찾았어요 ؟ ("هل وجدت محفظتك(خاصة بالمال) ؟"،
네. 찾았어요. (الترجمة الحرفية: "نعم. وجدتها") ، هنا سترى اننا لم نظف اي حرف كما فعلنا في اللغة العربية فقط قلنا  찾았어요 والتي تعني "وجدت" ولم نظف شيء كال"الهاء" مثلما فعلنا في اللغة العربية عندما قلنا "وجدتـها" التي هي ضمير يعود على تكرار الكلمة, اذا في اللغة الكورية ليس عليك ان تحذف التكرار باضافة كلمة او حرف يعود على معنى الاسم المكرر فقط احذف الاسم بدون الحاجة للرمز اليه بحرف او كلمة ما عكس العديد من اللغات الأخرى.

وهنا يأتي دور اضافات الخاصة بالمفعول به .

الحروف الخاصة بالمفعول به :

을 [اول] - تضاف بعد اسم ينتهي بحرف ساكن .
를 [رول] - يتم اضافتها بعد كتابة اسم ينتهي بحرف علة(متحرك) .

ما الذي تقوم به هذه الاضافات (الحروف)؟

في اللغة العربية ، إذا كتبت "تفاحة" ولم تكتب الفعل الذي يصاحبها ، فستكون مجرد اسم فاكهة .
لكن في اللغة الكورية ، حتى لو لم تكتب أو تقول الفعل ، فقط بإضافة جسيمات تحديد المفعول به بعد الاسم ، يمكنك التعبير عن ان هذا هو ماسيقع عليه الفعل .

"تفاحة" - باللغة العربية ، تبقى هذه الكلمة تعني اسم فاكهة فقط .

"사과" - باللغة الكورية ، له نفس المعنى  .

"사과" - ولكن هكذا حتى لو لم تقل الفعل ، تعلم أن 사과 سيكون مايقع عليه الفعل.

لذا باضافة يمكنك تخمين الأفعال التي ستحدث على التفاحة إلى حد ما - "تناول تفاحة ، وشراء تفاحة ، وبيع تفاحة ، والعثور على تفاحة ، ورمي تفاحة ، ورسم تفاحة ، وما إلى ذلك".
اذا ف اعطتنا فكرة على ان التفاحة هي المفعول به الذي سيحصل له الفعل قبل ان نشكل الجملة كاملة .

متى تحتاج إلى استخدام حروف المفعول به؟

تحتاج إلى استخدامها عندما تريد توضيح العلاقة بين اسم  والفعل. عندما يكون الاسم والفعل قريبين ، يكون الأمر سهلا للغاية. وسيكون الخيار لك إما إضافة حروف تحديد المفعول به أم لا. لن يوجد فرق كبير. ولكن عندما يكون الاسم بعيدا عن الفعل ، تضعف العلاقة  بين الكلمات ، لذلك تحتاج إلى استخدام الحروف لجعل المعنى واضحا.

مثال : 

텔레비전 봐요. = أشاهد التلفزيون.
↓ 텔레비전 봐요؟ = هل تشاهد التلفاز؟
↓ 텔레비전 자주 봐요؟ = هل تشاهد التلفاز في كثير من الأحيان؟
  ↓ 텔레비전() 일주일에 몇번 봐요؟ = كم مرة في الأسبوع تشاهد التلفزيون؟

نظرا لأن الهدف من الاسم(텔레비전) يبتعد عن الفعل (봐요) ، فإنك تحتاج إلى جعل دور الكلمات أكثر وضوحا بتحديد المفعول به داخل الجملة باضافة  او   .

اقرا ايضا : تعلم الأن اللغة الكورية مع الكيبوب و أغنية Girls’s Generation - Gee


هل اعجبك الموضوع :
author-img
تكلم الكورية معي هو موقع عربي يقدم مجموعة دروس مجانية في تعلم اللغة الكورية بطرق سهلة و بسيطة. بالإضافة الى مواضيع خاصة بالسفر الى كوريا الجنوبية اما لدراسة او العمل و حتى السياحة.

تعليقات

التنقل السريع